نيكي بات مدير للأكاديمية

jeudi 07 février 2019 14:58

تعيين نيكي بات كمدير جديد لأكاديمية يونايتد.

نيكي، البالغ من العمر 41 عامًا، هو أحد خريجي جيل عام 92 الشهير من أكاديمية يونايتد وشارك في 387 مباراة رسمية مع يونايتد في الفترة ما بين 1992 و 2004، فاز خلالها بستة ألقاب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ثلاثة ألقاب في كأس الاتحاد، لقب في دوري الأبطال كما فاز مع يونايتد ببطولة كأس الإنتركونتننتال. هذا ويحمل نيكي حاليًا رخصة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الممنوحة للمدربين المحترفين.

وبعد الإعلان عن تعيينه، تحدث نائب المدير الإداري ليونايتد إد وودوارد قائلاً: "أنا سعيد لأن نيكي قبل تولي وظيفة مدير الأكاديمية. تقاليد وإرث هذا النادي متأصلة في دماء نيكي وهو الاختيار الطبيعي لنا لكي نضمن المحافظة على ذلك الإرث، حيث سيقوم بتحديث الطريقة التي تدار بها الأكاديمية وسوف يشرف على الاستثمار الجديد الذي نقوم به، والذي يعتمد على المحافظة على القيم والدرجة العالية من التركيز التي تميزت بها الأكاديمية دائمًا.

"أكاديمية مانشستر يونايتد تركز بشكل كلي على تخريج لاعبين شباب لكي ينضموا إلى الفريق الأول. وبوصفه أحد خريجي أفضل فريق شهده يونايتد في العصر الحديث، فسوف يحرص نيكي على ضخ الحماس، الطاقة والخبرة التي ستمكن الأكاديمية من التقدم إلى الأمام، كما أنه سيحافظ على السمات التي تمنحنا ميزة تنافسية – وتحديدًا امتلاكنا لسجل لا مثيل له في تطوير اللاعبين بالتوازي مع تأهليهم للمشاركة مع الفريق الأول في المباريات. وخلال الأربعة أعوام الأخيرة، فقد شارك ما يقارب من 15 لاعبًا من خريجي الأكاديمية مع الفريق الأول، حيث شاركوا مجتمعين في 173 مباراة – وهو الرقم الذي يفخر به أي ناد."

أما نيكي بات فقد قال: "هذه ميزة بالنسبة لي أن أكلف بهذا الدور. بوصفي أحد الأشخاص الذين تعلموا مهنة كرة القدم في منظومة شباب يونايتد، فإنني أعتبر نفسي قد منحت شرفًا كبيرًا الآن بعد أن حصلت على فرصة قيادة الأكاديمية من أجل أن أقوم بتأصيل قيمها ومواقفها لكي نستمر في إنتاج أجيال من اللاعبين لمانشستر يونايتد في المستقبل.

"هذا تحد كبير ولكنني محظوظ لأنني سوف أتولى مهمة الإشراف على فريق من الطراز الأول ويملك لاعبين متفانين في عملهم. هدفنا يبقى كما هو – حيث سنواصل المحافظة على إمداد الفريق الأول بلاعبين حصلوا على قدر متكامل من التدريبات والذين يدركون أهمية تحمل مسؤولية اللعب لأكبر ناد في العالم."

المزيد: ول ماكجينيس يترك منصبه